الموسوعة العاترية للبحوث
يا باحثا عن سر ما ترقى به الامم .. و مفتشا عمّا به يتحقق الحلم
السر في عزماتنا نحن الشباب ولا تخبو العزائم عندما تعلو بها الهمم
•••••
نحن المشاعل في طريق المجد تسبقنا انوارنا ولوهجها تتقهطر الظلم
نحن النجوم لوامع والليل يعرفنا .. والكون يعجب من تألقنا ويبتسم
•••••
في الروح اصرار و في اعماقنا امل .. لا يعتري خطواتنا يأس و لا سأم
و اذا الحياة مصاعب سنخوضها جلدا .. و اذا الجبال طريقها فطموحنا القمم
•••••
طاقاتنا قد وجهت للخير و انصهرت .. اطيافنا في وحدة والشمل ملتئم
في ظل حبكِ يا جدة تآلفت زمر .. ولصنع مجدكِ يا جدة تحالفت همم
•••••

الموسوعة العاترية للبحوث

موسوعة تشمل كم هائل من البحوث مرتبة أبجديا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هندسة بالاديو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 462
تاريخ التسجيل : 19/02/2010

مُساهمةموضوع: هندسة بالاديو   الإثنين مارس 15, 2010 12:12 pm

هندسة بالاديو هي أسلوب أوروبي من

الهندسة المعمارية
تم اشتقاقه من تصاميمِ المهندس الايطالي

اندريا بالاديو
(Andrea Palladiao 1508-1580) يُشير التعبير
بالاديو عادة إلى البنايات ذات الأسلوب الذي تم استلهامه من عمل
بالاديو الخاص المعترف به كهندسة بالاديو المعمارية. اليوم تطورت
مفاهيمِ بالاديو الأصلية حيث أن عمل بالاديو كان مستنداً بقوة على
التناظر
والمنظور وقيم
التناسب في المعابد الكلاسيكية للعمارة الرسمية اليونانية القديمة
والرومانية. منذ القرن السابع عشرِ تفسير بالاديو لهذه العمارة عُرف
بالأسلوب المعروف ب (Palladianism). وقد تواصل تطوير هذه الفلسفة حتى
نهاية
القرن الثامن عشرِ
.
فيللا من أحد كتب بالاديو عام 1736



هندسة بالاديو في إنجلترا عام 1746




أصبح هذا الإسلوب ذو شعبية سريعاً في بريطانيا أثناء
منتصف القرن السابع عشرِ. وفي أوائل القرن الثامن عشرِ عاد التصميم
بقوة ليس فقط في إنجلترا لكن أيضاً في العديد من البلدانِ الأوروبية
الشمالية. لاحقاً عندما بدأت شعبية هذا الإسلوب تتراجع في أوروبا،
استحوذ على شعبية في أمريكا الشمالية، وخصوصاً في البنايات المصمّمة
من قبل
توماس جيفيرسن
.

استمرَّ الأسلوب في شعبيته في في كافة أنحاء أوروبا
حيث أستخدم كثيراً في تصميم البنايات العامّة والرسمية.
1. المصادر




  • Ackerman, James S. (1994). Palladio (series "Architect and
    Society")
  • Edward Chaney (2000), "George Berkeley's Grand Tours:
    The Immaterialist as Connoisseur of Art and Architecture", The
    Evolution of the Grand Tour, 2nd ed. Routledge. ISBN 0-7146-4474-9.
  • Copplestone, Trewin (1963). World Architecture. Hamlyn.
  • Dal Lago, Adalbert (1966). Ville Antiche. Milan: Fratelli
    Fabbri.
  • Frampton, Kenneth. (2001). Studies in Tectonic Culture. MIT
    Press. ISBN 0-262-56149-2.
  • Halliday, E. E. (1967). Cultural History of England. London:
    Thames and Hudson.
  • Jackson-Stops, Gervase (1990). The Country House in
    Perspective. Pavilion Books Ltd.
  • Kostof, Spiro. A History of Architecture. New York: Oxford
    University Press
  • Lewis, Hilary, and John O'Connor, (1994). Philip Johnson:
    The architect in His Own Words, Rizzoli International Publications,
    New York, New York
  • Marten Paolo, (1993). Palladio. Benedikt Taschen Verlag GmbH,
    Koln
  • Reed, Henry Hope, and Joseph C. Farber, (1980) Palladio's
    Architecture and Its Influence, Dover Publications Inc., New
    York,

Tavernor, Robert, (1979).Palladio and Palladianism (series
"World of Art")

  • Watkin, David (1979). English Architecture. London: Thames and
    Hudson.
  • Wittkower, Rudolf. Architectural Principles in the Age of
    Humanism
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almawso3a.alafdal.net
 
هندسة بالاديو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموسوعة العاترية للبحوث  :: منتدى حرف الهاء-
انتقل الى: